كيف تنشئ حساب في paypal

كيف تنشئ حساب الباي بيل
paypal
قبل التطرق والحديث عن كيفية فتح الحساب في paypal نتعرف اولا علي paypal  تعريفة ومميزاتة واهميته

ماهو paypal:

الباي بال هو موقع خدمي يتيح لنا استخدام الاموال عبر الانترنت نقدر نقول عليه "بنك الكتروني" فمن خلاله تقدر تستلم الاموال من الاخرين وترسلها لهم وتسحبها 
باستخدام الباى بال يمكنك الشراء من خلال آلاف المواقع دون الخوف على سرية بيانات بطاقتك الإتمانية. فعند قيامك بشراء منتج أو خدمة ما من أى موقع , فإن الباى بال يكون الوسيط بين بائع هذا المنتج أو الخدمة و بين بطاقتك الإتمانية و بالتالى لا يمكن له الإطلاع على أى من بياناتك. بل هناك مواقع شهيرة لا تقبل إلا بالدفع عبر البى بال و فقط كموقع ebay مثلاً.


مميزاتpaypal:

- يمكنك ربط بطاقتك الإتمانية / بطاقة الانترنت مسبقة الدفع الخاصة بك بحسابك على الباى بال , و بالتالى عند قيامك بأى عملية 

شراء , يتم السحب من بطاقتك بعد تأكيد ذلك من قبلك من خلال لوحة تحكم الباى بال , و بذلك تضمن الأمان التام.

2 - يمكنك إرسال المال مباشرة لأى فرد له حساب على الباى بال بمجرد كتابة عنوان بريده الالكترونى , و فقط.

- يمكن استلام المال من أى فرد/شركه له /لها حساب على الباى بال .. فقط أخبره بعنوان بريدك الالكترونى المسجل لدى الباى بال 
لاتمام العملية.

4 - يمكنك سحب أموالك إلى حسابك البنكى أو إلى بطاقتك الإتمانية/بطاقة الانترنت مسبقة الدفع.
  

اهمية paypal للمهتمين بالربح عن طريق الانترنت:

قد تكون عمليات الشراء التى يقوم بها من لديهم بطاقات انترنت مسبقة الدفع ميسرة و لا إشكال بها لأى موقع يدعم عمليات الشراء من خلال تلك البطاقات مباشرة , و لكن المشكلة الحقيقية كانت تكمن فى كيفية استلام الأرباح التى يحققها الرابحين من الانترنت سواء من شركات البيع بالعمولة Affiliate , أو من بيع الخدمات من خلال مواقع كخمسات أو Fiverr , أو من شركات الربح من النقر على الاعلانات ( كم أبغضها ! ) , أو شركات نشر الإعلانات الأخرى غير أدسنس.

بعض تلك الشركات يدعم الباى بال لدفع الأرباح ولا خيار آخر , و البعض الآخر يدعم خيارات أخرى كالشيكات أو الدفع عبر بوابات الكترونية أقل شهرة. لذا فإن كنت تقطن فى إحدى الدول التى لا يدعمها الباى بال , فسيفوتك حتماً الحل الأمن و الأفضل و الأسرع لاستلام أرباحك.

 انا كدة طولت عليكم جامد بس كان لازم اوضح ليكم تعريفة وفوائدة ومميزاتة


خطوات فتح حساب بالباى بال

- توجه لصفحة باى بال الرئيسية , ثم اضغط Sign Up.

- اختر الدولة و اللغة , ثم اضغط Open Account من النوع Individual.

3 - قم بملئ النموذج التالى  بعناية شديدة , و راجع بياناتك مرتين على الأقل قبل النقر على Agree and create Account.

ملاحظات سريعة : 

3 - أ : استخدم عنوان بريد الكترونى ذو طبيعه وقوره .. لاداعى لعناوين مثل love5412 !
3 - ب :  هل لازلت تستخدم كلمات مرور تقليدية  ؟ .. حان الآن وقت اختيار كلمة شديدة التعقيد .. إنها أموالك يا عزيزى!
3 - ج : لمعرفة الرمز البريدى (postal Code ) الخاص بك , توجه لأقرب مكتب بريدى و اسأله عن هذا الرقم , و لو كنت من مصر , فاستخدم هذه الخدمة لمعرفته.
3 - د : إذا كنت لم تستخرج بطاقة انترنت بعد , فلا تضع علامة (صح) أمام جملة Link my credit card. (يمكنك إضافتها لاحقاً بسهولة).


4 - فى الصفحة التالية سيطلب منك بيانات بطاقة الانترنت الخاصة بك .. تجاهلها الآن , و اضغط على Continue to my account


5 - سيُطلب منك اختيار سؤالين أمنيين و كتابة اجابة لهما ؛ لاستخدامهما فى حالة نسيانك لكلمة المرور الخاصة بك.


 - أنت الآن على بعد خطوة واحدة .. يلزمك فقط تأكيد  بريدك الالكترونى , و ذلك بالنقر على confirm email address فى قائمة Notifications الجانبية.


6 - ستصلك الآن رسالة على بريدك الالكترونى الذى سجلت به .. قم بنسخ Confirmation Code المكون من 20 رقماً , ثم اضغط على Activate My Account.


7 - قم بلصق الكود الآن فى المكان المخصص له , و اضغط Confirm.

8 - تهانينا !! .. لديك الآن حساباً على الباى بال , و تستطيع استخدامه طبقاً لسماحيات الدولة التى تتبعها.

9 - بما أنك لم تقم بربط بطاقة انترنت حتى الآن بحسابك , فسيظل مكتوب فى حالة حسابك أنه UnVerified حتى تكتمل عملية الربط ( تعرف على كيفية الحصول على بطاقة انترنت ) , و حتى ذلك الحين فسيكون هناك قيوداً و حدوداً لحركة الأموال على حسابك.


10 - للتخلص من تلك الحدود و استخدام الحساب بطريقة طبيعية , قم بالنقر على Get Verified , و ابدأ فى ادخال بيانات بطاقة الانترنت الخاصة بك ( تأكد أن بها 5 دولارات على الأقل ) , ثم اضغط continue

11 - سيتم خصم مبلغ 1.95$ من حسابك و ردهم إليك مرة ثانية +1 $ رسوم لا تُرد. و لعملية السحب هذه رقم مكون من 4 أرقام , قم بالاستعلام عنه من خدمة العملاء بالبنك مباشرة , أو ستجده فى التقرير الذى يرسله لك البنك عبر البريد الالكترونى (ميزة فى بعض البنوك) , ثم قم بإدخاله إلى حسابك , ليصبح حسابك جاهزاً تماماً و لا يوجد به أى قيود أو حدود.



 تم تفعيل الحساب بنجاح

ليست هناك تعليقات: